السبت , مايو 26 2018

صباغ الكويت

صباغ الكويت .. كيف تساعدين الصباغ في إنجاز مهمته ؟

مهنة الصباغ مهنة يحتاجها السوق الكويتي بشكل كبير، ذلك لانتشار الثروة العقارية بشكل كبير في الفترة الأخيرة، واحتياج الكثير منها إلى تشطيبات على أعلى مستوى، لذا سنتعرف في السطور التالية على أهم مواصفات الصباغ الجيد حتى تمر عملية طلاء الجدران بسلام.

وحتى تنجح عملية طلاء الجدران عليك اختيار الصباغ الكفء المعروف بالإتقان في عمله، وهذا شرط أساسي لنجاح عملية الطلاء للجدران، ويمكن التأكد من ذلك من خلال سؤال صديق موثوق منه أو متابعة أعمال القائمين بطلاء جدرن منازلهم حديثاً، ويمكن الحكم على مستوى العمل من خلال الاطلاع على العمل المنجز لديهم.

صباغ الكويت

التمهيد لطلاء  و اصباغ جدران المنازل بمساعدة صباغ الكويت

أولاً: التمهيد باختيار أفضل الأوقات للقيام بعملية الطلاء بمساعدة صباغ الكويت

في الأصل طلاء الجدران يمكن القيام به في أي وقت من أوقات السنة، ولكن يجد صباغ الكويت المناخ المحيط بعملية الطلاء له دوره الفعال في سرعة إنجاز عملية الطلاء، ففي فصل الشتاء عندما تكون الحرارة منخفضة تستغرق عملية الطلاء وقتاً أطول من إجرائها في فصل الصيف حيث الحرارة المرتفعة.

حيث تساعد درجة الحرارة المرتفعة للمكان على سرعة تماسك حبيبات الطلاء على الجدران، أما في فصل الشتاء فتأخذ عملية تماسك الطلاء على الجدران وقتاً أطول بكثير.

ثانياً: تجهيز المكان لعملية الطلاء حتى يتناسب مع صباغ الكويت

يفضل صباغ الكويت أن يكون المكان خالياً تماماً من الأثاث والأجهزة الكهربية وباقي الأدوات المنزلية، لأن وجود تلك الأدوات يعيق من عمل الصباغ أو النقاش ويطيل فترة الإنجاز بما يزيد من تكلفة العملية، لذا يفضل إفراغ المكان من كافة المحتويات.

ثالثاً: في حالة عدم القدرة على نقل الأثاث خارج المكان

في حالة العجز عن نقل الأثاث والأدوات الكهربية وباقي محتويات المكان هناك حلول أخرى يمكن أن يلجأ لها صباغ الكويت ومنها

1 ـ يمكن جمع الأثاث كله في غرفة واحدة، وحين يأتي الدور على الغرفة المتواجد بها الأثاث لطلائها فيتم إفراغها وطلائها.

2 ـ في حالة وجود صعوبة في تنفيذ الحل السابق يمكن جمع الأثاث كله في وسط الغرفة بعيداً عن الجدران، وبهذا يمكن أن يتم الطلاء بدون عناء نقل الأثاث لغرفة أخرى.

رابعاً: تغطية الأدوات والأثاث بحائل يمنع وصول بقايا الطلاء عليها

يفضل صباغ الكويت في كل الأحوال أن يتم تغطية الأثاث والأدوات الأخرى بملاية أو مفرش سرير أو جرائد قديمة أو خلاف ذلك، وذلك لحماية الأدوات والأثاث.

صباغ بالكويت

خامساً: اختيار ألوان الطلاء

1 – تجريب الألوان التي يتم اختيارها في مكان مستقل قبل بدأ صباغ الكويت

يجب أن يتم اختيار ألوان الطلاء من خلال صور واضحة، ثم تجربتها في مكان صغير قبل أن يبدء صباغ الكويت في طلاء الغرفة بالكامل، وذلك لأن بعض الألوان يكون جمالها أخاذ في الصور ولكن في الواقع مع اختلاف درجات الإضاءة ومصادر النور في المكان وتوزيع اللمبات الكهربية والأبواب والشبابيك تتغير درجة اللون في أعين الناظرين ويكون هناك حاجة لاختيار ألوان من الواقع وليس من الصور للتنفيذ مباشرة، بل يجب أن تكون هناك مرحلة تجريب في مكان صغير أو ركنة من الأركان حتى يكون القرار سليماً.

2 ـ التعرف على نوع الطلاء

يجب أن يظهر صباغ الكويت الفوارق بين أنواع الطلاء للعميل قبل البدأ، فمثلا هناك:

1 ـ طلاء قابل للغسيل

وهو طلاء يمكن غسله إذا ما تم الكتابة عليه من الأطفال مثلاً أو إصابته بأي بقعة من بقايا الطعام، ويتم غسل الجدران بقطعة قماش ناعمة وليست خشنة حتى لا تترك آثار الخدش على جدران.

2 ـ طلاء غير قابل للغسيل

وهو طلاء لا يمكن غسله إذا ما أصابه مكروه أو كتابة من الأطفال وفي هذه الحالة ينصح بإبعاد المياه عنه قدر المستطاع حتى لا يتأثر الطلاء على الجدران سلبياً.

هناك حلول يقدمها صباغ الكويت يمكن تنفيذها في حالة الطلاء الغير قابل للغسل

إذا كان الطلاء من النوع الغير قابل للغسل، في هذه الحالة يفضل أن يتم ادخار علبة من الطلاء بعد إنجاز عملية الطلاء في مكان بعيد عن متناول الأطفال بحيث يتم طلاء المكان المصاب منه في حالة الحاجة إلى ذلك.

سادساً: فرش أرضية المكان بعازل لمنع وصول الطلاء الساقط على الأرض

وهي نصيحة هامة جداً لحماية الأرضية من بقايا الطلاء الساقطة على الأرض أثناء عملية الطلاء، فينصح صباغ الكويت  بأن يتم فرش الأرضية بورق جرائد مثلاً أو ملاية أو خلاف ذلك لتمنع وصول الطلاء للأرضية.

أيهما أفضل الألوان الممزوجة أم الألوان الغير ممزوجة

أولاً: الألوان الممزوجة

وهي عبارة عن مزج لونين مختلفين للحصول على اللون الذي يتم اختياره، وينصح صباغ الكويت عند الحاجة إليه بعد الطلاء لعلاج مشكلة بالجدران توجد مشكلة في الحصول عليه مرة أخرى إن لم يكن قد تم ادخار علبة احتياطية من اللون بعد إنجاز عملية الطلاء، وذلك لصعوبة الحصول على نفس درجة اللون ودرجة إضافة كل لون بالمزيج.

ثانياً: الألوان الغير ممزوجة

وهي الألوان التي يتم اختيارها ولا يتم مزجها مع لون آخر، ويقول صباغ الكويت أن هذه الألوان سهل الحصول عليها في حالة علاج مشكلة بالجدران، ويكفي أن تعرفي الشركة التي أنتجت اللون ليتم الحصول عليه مرة أخرى.

نصيحة هامة

يفضل صباغ الكويت من الاحتفاظ بعلبة من العلب المحتوية على الطلاء أو الاحتفاظ ببيانات الطلاء في مكان أمين، وذلك لسهولة الحصول على بيانات الألوان ودرجاتها مرة أخرى في حالة الاحتياج لذلك.

وفي كل الأحوال يجب عدم التسرع في إنجاز تلك الخطوات ومساعدة القائم بعملية الطلاء أو الصبغ وذلك لإنجاز المطلوب على أكمل وجه.

 

عن خدمة فور يو

عن شركة خدمة فور للخدمات والصيانة المنزلية في الكويت جميع ما يحتاجه منزلك من صيانة او خدمات او فنيين ستجده هنا في موقع خدمة فور يو بافضل الاسعار خدمة 24 ساعة طوال ايام الاسبوع جميع مناطق ومدن الكويت

شاهد أيضاً

مكافحة الحشرات

مكافحة حشرات الكويت

إنتشار الحشرات يعد مشكلة كبيرة لأنها تسبب خسائر مادية كبيرة إلى جانب إنتشار الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: